رخصتك التجارية مع حساب بنكي في دبي

رخصتك التجارية مع حساب بنكي في دبي


تعتبر إمارة دبي من أكثر الإمارات المتمتعة بقوة جذب كبيرة وعالية لرواد ورجال الأعمال والراغبين ببدء نشاطاتهم داخل الدولة نتيجة الامتيازات المتعددة التي تسمح بها وتقدمها سواء فيما يتعلق بالبنية التحتية المتطورة أو بالمرافق التكنولوجية مما يساهم بتطور الخدمات ونجاح الأعمال، والجدير بالذكر أن أي استثمار في دبي يحتاج إلى رخصتك التجارية مع حساب بنكي في دبي وهذا لأنهم بمثابة تأكيد وإذن رسمي وقانوني يمكنك من القيام بالأعمال والنشاطات التي ترغب بمزاولتها، والجدير بالإشارة أنه من الممكن اليوم الحصول على الرخصة التجارية بجانب فتح حساب بنكي بسهولة عبر الذهاب إلى شركة تسيير والتعاون معها للحصول على كل الخدمات التي ترغب بها بداية من وضع اسم لشركتك وحتى الحصول على الرخصة التجارية الخاصة به. 

رخصتك التجارية مع حساب بنكي في دبي

حددت حكومة الإمارات بعض الأشياء التي يفترض توفرها من أجل إنشاء وتأسيس الشركة من ضمنها الرخصة التجارية، حيث يجب استخراجها لأداء للعمل المرغوب مزاولته.

والجدير بالذكر أنه من المسموح التواصل مع أحد الوكلاء المعتمدين والقانونيين لاستخراج الرخصة ولفتح حساب بنكي مثل شركة تسيير.

للحصول عليها لابد من اتباع الخطوات والتي تتمثل الاستخراج بالآتي: 

تحديد الهيكل القانوني للعمل

أيًا كان نوع الشركة المرغوب إنشاؤه بدبي من قبل رجل الأعمال والمستثمر فيتعين عليه أولاً تحديد الهيكل القانوني للشركة أو العمل الخاص به.

حتى يتمكن من الحصول على ترخيص مزاولة النشاط، حيث يجب تحديد شكل الهيكل التجاري المرغوب تأسيسه.

توضيح إن كان مرغوب به كشراكة أو كمالك وحيد أو مكتب فرعي أو شركة ذات مسؤولية محدودة، وتتولى شركة تسيير مسؤولية مهمة تحديد الهيكل القانوني للعمل.

وبالتالي لا تقلق أبدا فيما يخص استخراج الرخصة لأنها من أفضل الوكلاء الرسميين في الإمارات العربية المتحدة. 

اختيار اسم للعمل التجاري

تعتمد دولة الإمارات على عدة شروط وبنود يجب وفقًا لها الحصول على الترخيص الخاص بالاسم مثل التأكد من أنه لا يتضمن أي لغة بذيئة أو استعمال أي كلمات مثيرة للجدل.

والتحقق إن كان متاح أم لا ثم تقديمه إلى الدائرة المختصة من أجل الحصول على الموافقة الرسمية وهي دائرة التنمية الاقتصادية. والجدير بالذكر أن تسيير تستطيع أيضًا القيام بهذه الخطوة بدلاً منك. 

تحديد نشاط تجاري مناسب

إن رغبت في الحصول على رخصه تجاريه بالمنزل عليك أن تتقدم بطلب للحصول عليها كما يجب عليك اختيار وتحديد نوع النشاط التجاري.

وتوجد أنشطة كثيرة ومتعددة يمكن اختيار واحد منها من أجل مزاولته. والجدير بالإشارة أن من ضمن أكثر الأنشطة التجارية المناسبة والمتوفرة مؤخرًا هي البيع والتجارة الإلكترونية. 

اختيار نوع الترخيص المناسب للعمل

إن المتقدم للحصول على رخصة تجارية بدبي يتعين عليه اختيار إحدى الأنشطة التجارية من أجل استخراج الرخصة بناءً عليها؛ فمثلاً توجد تراخيص عمل حر وتراخيص تجارة إلكترونية بالنسبة إلى مواطني دول التعاون الخليجي الذين يتولون أعمال تجارية من المنزل.

علاوة على ذلك فإن تواجد تراخيص بوابة المطلعين والراغبين بإنشاء سوق. لهذا من الأفضل التأكد من اختيار الترخيص الملائم للعمل المرغوب مزاولته. 

إضافة الموقع

من ضمن الشروط الخاصة باستخراج رخصة تجارية في دبي هو اختيار موقع الشركة ولكن لا يشترط هذا الأمر بحالة البدء بالأعمال التجارية الإلكترونية.

في حين أن المستثمر ورجل الأعمال بحاجة إلى إحدى مواقع التشغيل التي تتماشى مع شروط الترخيص.

ويمكن اختيار الموقع الخاص بالشركة بحالة عدم كونها ضمن الأعمال التجارية الإلكترونية بأي إمارة من الإمارات وليس دبي فقط. 

طلب الحصول على شهادة موافقة مبدئية

من ضمن الخطوات المهمة التي يتعين اتباعها من أجل استخراج رخصة تجارية في دبي هو الحصول على شهادة موافقة مبدئية.

والتي تعني أيضًا شهادة عدم ممانعة يتم استخراجها من قبل دائرة التنمية الاقتصادية لإنشاء شركة تجارة إلكترونية بالدولة أو أي شركة أخرى. 

تعبئة تفاصيل النشاط التجاري

يتعين على الراغب بالحصول على ترخيص تجاري أن يتقدم بطلب يحتوي على كل التفاصيل والمعلومات الخاصة بالنشاط والمساهمين به.

كما يحتوي على إثبات الهوية والعنوانين بجانب وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة بالإضافة إلى جميع الحسابات المتعلقة بها. 

انتظار الموافقة النهائية

عندما يتم الوصول إلى مرحلة الموافقة النهائية يتعين على المتقدم الانتظار 7 أيام عمل كما يمكن أن تستغرق وقت أطول بناءً على مدى تعقيد النموذج الخاص بالعمل.

ولكن عمومًا يستغرق ذلك الوقت إن كانت كل المستندات جاهزة ومقدمة بشكل دقيق. أما إن كنت مع تسيير فسوف تستطيع الحصول على الرخصة وكل الموافقات خلال 3 أيام فقط. 

إعداد حساب بنكي للشركة

لابد من إنشاء حساب مصرفي خاص بالشركة لتلقي كل المستحقات المالية. كما يجب أن يكون مخصص للأعمال فقط وليس شخصيًا. 

فتح حساب بنكي للأعمال في دبي

تتولى شركة تسيير أيضًا إجراءات فتح حساب بنكي للمستثمرين الراغبين بإنشاء شركة خاصة بهم والتي تتمثل في ملء استمارة فتح الحساب.

بالإضافة إلى المستندات والأوراق المطلوبة لإتمام الأمر والتي تتمثل بالآتي: 

  • تأشيرة الإقامة للمساهمين. 
  • صورة بطاقة الهوية للمساهمين. 
  • مخططات للأعمال. 
  • نسخ من جوازات السفر الخاصة بالمساهمين. 
  • نسخة جواز سفر المدير. 
  • موجز عن العمل. 
  • وثيقة تحدد المالك والمستفيد الحقيقي للشركة. 
  • كل المستندات المتعلقة بالشركة. 
  • خطاب توصية من قبل شركاء العمل. 
  • جميع العقود والاتفاقيات. 
  • الرخصة التجارية. 
  • مذكرة. 

والجدير بالإشارة أن متوسط الرصيد الشهري المسموح به في الحسابات الخاصة بالشركات بدبي يختلف بناءً على البنك، لكن بالأغلب يبدأ من 50 ألف إلى 500 ألف درهم. 

شركة تسيير وراء كل نجاح استثماري 

تقدم إليك شركة تسيير كل ما يمكنك الحصول عليه فيما يخص إنشاء وتأسيس الشركات بداية من تحديد اسم الشركة والنشاط المرغوب بمزاولته إلى استخراج وإصدار رخصتك التجارية مع حساب بنكي في دبي بمنتهى السهولة واليسر وببساطة وخلال بضعة أيام فقط وهذا لأنها ضمن الوكلاء الرسميين المعتمدين في الإمارات والمتعلقين بالمساعدة في إنشاء الشركات والمؤسسات. 

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  Linkedin.

التعليقات معطلة.