الرخص التجارية في دبي خطوات والتكلفة

الرخص التجارية في دبي خطوات والتكلفة


لابد أن تحصل كل الشركات التي تتخذ مقرها دبي على رخصة تجارية، وهذا حيث تمكنها تلك الرخصة من بيع وشراء المنتجات والخدمات المختلفة، والجدير بالذكر أنه يسمح بتداول المنتجات بالإضافة إلى إتاحة خدمات محدودة من خلال الرخصة التجارية كما يمكن استيراد السلع وبيعها بالإمارات أو القيام بتصديرها خارج الدولة، بجانب إمكانية العمل بالتجارة داخل الأسواق المحلية، وحددت حكومة الإمارات الرخص التجارية في دبي خطوات والتكلفة إضافة إلى المستندات المطلوبة لاستخراجها.  

الرخص التجارية في دبي خطوات والتكلفة

تسمح الرخصة التجارية بتوفير خدمات محددة بجانب تداول المنتجات المختلفة وفقًا لنوعها. والجدير بالذكر أنه يمكن تصدير تلك المنتجات إلى الخارج أو بيعها بالإمارات أو العمل بها داخل الأسواق المحلية.

وتمكن الرخصة التجارية من بيع كل شيء سواء طعام أو ألعاب. كما تتيح للشركة توفير خدمات تغليف وتعبئة لتلك المنتجات وتشمل الرخصة أيضًا خدمات الوساطة العقارية.

والجدير بالإشارة أن هناك خطوات متعددة يجب اتباعها حتى يتمكن المستثمر من استخراج رخصة تجارية بدبي؛ وفقًا لنوع الشركة التي يرغب بتأسيسها، وهذا أمر يستغرق وقت ومجهود.

ولكن إن كنت تتواصل مع تسيير في هذا الأمر سوف يكون أسهل بكثير، وبالنسبة إلى الخطوات التي منها يتم تأسيس الشركة فهي كالآتي: 

حدد النشاط التجاري

لاستخراج رخصة تجارية في دبي يتعين أولاً تحديد النشاط التجاري الذي سيتم تأسيس شركة في دبي.

ويمكن الاختيار من بين ما يزيد عن 2000 نشاط تجاري لتحديد النشاط المرغوب استخراج رخصة تجارية له. والجدير بالإشارة أن الأنشطة تتنوع ما بين تجارية وأنشطة صناعية وأنشطة مهنية وسياحية.

ويمكن الاطلاع على القائمة كاملة من موقع دائرة التنمية الاقتصادية وتحديد النشاط الملائم للشركة. 

اختيار موقع الشركة

يعد اختيار المكان المناسب المرغوب إنشاء وتأسيس شركة به من ضمن الأمور الأساسية التي يجب إجرائها من أجل استخراج رخصة تجارية.

ويمكن إنشاء شركة وتأسيسها بإحدى مناطق دبي المختلفة أو إحدى المناطق الحرة المتوفرة.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من المزايا التي يحصل عليها المستثمر بحالة تأسيس الشركة سواء داخل أراضي الدولة أو بالمناطق الحرة من ضمنها إنشائها بسهولة خلال وقت قصير والإعفاء من الضريبة. بجانب عدم تواجد قيود على العملة وتوفير خدمات دعم الأعمال، أما إن تم اختيار تأسيس الشركة داخل أراضي الدولة فيمكن الحصول على كثير من الرخص.

كما يمكن مباشرة العمل بسوق الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى تحقيق الأرباح من خلال توقيع العقود الحكومية المختلفة. 

اختيار اسم الشركة

تحديد اسم الشركة من ضمن خطوات عمل الرخصة التجارية في دبي الإجراءات المهمة الخاصة بتأسيسها، حيث يجب أن يعبر عن أنشطتها بحالة عدم تبعيتها لأي شركة أخرى.

ويجب على المستثمر الالتزام بقوانين التسمية المعتمدة داخل الإمارات، حيث يجب لا استعمال العبارات المسيئة والغير اللائقة أو أسماء الشركات الأخرى أو الاختصارات المعروفة، كما يفترض استعمال اسم غير مستخدم من قبل. 

تقديم طلب للحصول على الرخصة

آخر المراحل التي يمكن القيام بها من أجل استخراج رخصة تجارية هي تقديم طلب للحصول عليها. وهذا يتم بعد تحديد اسم الشركة والأنشطة والمقر الخاص بها، وهذا من خلال تقديم الأوراق والمستندات لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي حتى تتم مراجعتها.

ويتم فتح الشركة ومنح الرخص بنفس الوقت كما يجب الحصول على جميع الموافقات المطلوبة لاستخراجها. 

تكلفة الرخص التجارية في دبي

إن تكلفة الرخصة التجارية في دبي أمر يختلف بحسب نوع المؤسسة أو الشركة المرغوب تأسيسها.

والجدير بالذكر أن هناك بعض التكاليف التي يتعين على المستثمر تسديدها وهي كالآتي: 

  • رسوم تسجيل التصريح بجانب رسوم معرفة. 
  • علاوة على رسوم الابتكار. 
  • رسوم الإعلان عن اسم الشركة التجاري. 
  • رسوم مقابل الحصول على استمارة طلب الخدمة. 
  • من 1000 إلى 3000 درهم إماراتي مقابل الاسم التجاري الخارجي. 
  • رسوم التداول القانوني داخل الإمارات خصوصًا دبي. 
  •  في حالة الرغبة بالحصول على رخصة بالمنطقة الحرة لابد من دفع الرسوم المطلوبة.
  • رسوم تأسيس مركز الأعمال بإمارة دبي. 
  • رسم تنفيذ أعمال البناء. 
  • رسوم استخراج رخصة تاجر. 
  • قيمة الرسوم للحصول على رخصة البدء بالمشروع

شركة تسيير وراء كل نجاح استثماري 

 قدمنا لك الرخص التجارية في دبي خطوات والتكلفة وكيف يمكن استخراجها وما هي الشركة التي تستطيع مساعدتك في الحصول عليها وهي تسيير، والجدير بالذكر أن الرخصة التجارية تمتلك مميزات متعددة تختلف حسب المكان الذي يتم إنشاء الشركة به بالإضافة إلى نوع النشاط الممارس من قبلها. 

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  Linkedin.

التعليقات معطلة.