مستندات ورسوم فتح شركة في دبي للأجانب

مستندات ورسوم فتح شركة في دبي للأجانب


ضمن أكثر الأمور التي تهتم الإمارات بها هو إتاحة فرصة للمستثمرين الأجانب لفتح الشركات وتأسيس الأعمال التي يرغبوا بمزاولتها والأنشطة التي يريدون القيام بها في دبي، والجدير بالإشارة أن الحكومة قد وضحت شروط إنشاء الشركات بالإضافة إلى مستندات ورسوم فتح شركة في دبي للأجانب وهذا بجانب أنها قد ذكرت المميزات التي يحصل عليها المستثمر الأجنبي في مقابل استخراج رخصة تجارية لممارسة الأعمال التي يرغب بها، والجدير بالذكر أن عملية تأسيس الشركات واستخراج الرخص التجارية وغيرها من الأمور والإجراءات المتعلقة بذلك الأمر تستغرق وقت ومجهود ومال، في حين يمكن الاعتماد على شركة تسيير إذا أردت أن تنفذ كل تلك الإجراءات بسهولة تامة وبأقل وقت وبأفضل صورة. 

مستندات فتح شركة في دبي للأجانب

توجد الكثير من الإجراءات والأمور التي يتعين على المستثمر الأجنبي اتباعها حتى يتمكن من فتح شركة في دبي.

ويمكنه أن يتخلص من جميع هذه الأعمال بالتعاون مع شركة تسيير والتي تتيح له إمكانية الحصول على الموافقات الخاصة بالحكومة. بالإضافة إلى تحديد الأنشطة المرغوب بمزاولتها واختيار الاسم وحجز اللقب التجاري.

بجانب توفير وإتاحة المستندات والأوراق المطلوبة لتأسيس الشركة والتي تتمثل بالآتي: 

  • عقد التأسيس المصدق عليه حسب الأصول. 
  • الموافقة من قبل الجهات الحكومية المختلفة للموافقة على النشاط بحالة تطلب الأمر. 
  • عقد تعيين وكيل الشركة أو وكيل الخدمات والذي يجب أن يكون مصدقًا حسب الأصول.
  • نسخة لشهادة توثيق عقد الإيجار.
  • توفير إيصال بالموافقة المبدئية بالإضافة إلى كل المستندات المطلوبة.
  • صورة جواز السفر.
  • إرفاق ملحق بأسماء الشركاء بحالة تواجد مشاركين بتأسيس الشركة.
  • كشف حساب مصرفي خلال 3 أشهر الأخيرة للشركة.
  • امتلاك رخصة التجارية بمفعول ساري بدبي. 
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء. 
  • نسخة وأصل عقد تأسيس الشركة. 

رسوم فتح شركة في دبي للأجانب

تختلف وتتغير التكلفة الخاصة خطوات تأسيس شركة في دبي للأجانب بصورة مستمرة بسبب اختلاف عدة عوامل من ضمنها مساحة الشركة وموقع الإنشاء بجانب النشاط الذي سيتم مزاولته بجانب الخدمات التي سيتم توفيرها من خلالها وغيرها من الأمور والأشياء المتعلقة بها والتي تتمثل بالآتي: 

  • تكاليف الرخصة التجارية التي يجب استخراجها لبدء العمل ومزاولة المهنة التجارية المرغوب فتح شركة لها. 
  • التكاليف الخاصة بالحصول على موقع الشركة والتي سيتم شرائه أو تأجيره. 
  • تكاليف فتح حساب جديد للشركة والذي يجب أن يكون بإسمها الحالي. 
  • الحصول على كثير من تصاريح العمل المتعلقة بالموظفين المكفولين والتي تتمثل في التأشيرات والمستندات التي تحتاجها الشركة. 
  • تكاليف شراء متطلبات الشركة مثل الديكورات والأثاث. 
  • دفع التكاليف المتعلقة بإنشاء وتأسيس الشركة، والجدير بالإشارة أن تكلفة تأسيس شركة صناعية معروف بأنها أكثر بكثير من تكاليف إنشاء الشركات المهنية والاستثمارية والتجارية. 
  • تسديد ودفع التكاليف المتعلقة باستخراج الرخصة والحصول عليها. 

أنواع الرخص التجارية المسموح بها في دبي 

يمكن استخراج رخص تجارية متعددة في دبي لمزاولة الأنشطة المرغوب بها، وهذا حيث وفرت الحكومة الإماراتية تلك الرخص حتى يتمكن المستثمرين الأجانب من القيام بالأعمال التي يرغبون بالقيام بها بصورة قانونية ورسمية وصحيحة، وتتمثل تلك الرخص بالآتي: 

رخصة التاجر

والتي تعتبر نسخة مصغرة للرخصة التجارية لكن يتم إصدارها لسكان الإمارات لممارسة أنشطة مختلفة من خلال المنزل عبر المواقع الإلكترونية، وتم تفعيل تلك الرخصة بدبي لتوفير التسهيلات اللازمة من أجل تشجيع المستثمرين الصغار على استكمال عملهم التجاري الواعد، والجدير بالإشارة أن هذا النوع يسمح للتاجر به بالحصول على عضوية غرفة دبي، وهدف الرخصة الأساسي هو مساعدة التجار بالتعرف على السوق التجاري والاحتكاك بالمستثمرين والحصول على توصيات إرشادية لتطوير أعمالهم. 

رخصة التجارة العامة

تتضمن رخصة التجارة العامة كثير من الأنشطة، حيث يمكن عبرها شراء المنتجات وإتمام كل متطلبات التغليف والتعبئة بناءً على الاتفاقيات المعقودة بين الشركة وصاحب المنتج، كما تعد أكثر مرونة من استخراج الرخصة التجارية والاقتصادية لهذا تعتبر متداولة بصورة أكبر وبكيفية أوسع بين المستثمرين خصوصًا أنها توفر إليهم مزيد من الشراكات باتفاقيات ومواصفات متنوعة حسب النشاط التجاري الذي يتم مزاولته. 

الرخصة المهنية

تختص الرخصة المهنية بالنشاط المهني فمثلاً يتم منحها للاستشارات الاستثمارية للشركات الخاصة بالتصميم الهندسي أو المحاسبة مثلاً، كما تتضمن أيضًا بعض الأعمال الحرفية مثل التراخيص الزراعية وغيرها وأي أعمال أخرى تحتاج إلى مهارة وخبرة واسعة يجب أن يمتلكها الفرد ويريد استغلالها لمساعدة الآخرين.  

فتح سجل تجاري في دبي للأجانب

بعد أن يتم استخراج رخصة تجارية للمستثمرين الأجانب في دبي يمكنهم فتح سجل تجاري، والجدير بالإشارة أنه يمكن اختصار هذا الأمر من خلال التعامل مع تسيير لأنها تقدم إمكانية فتح سجل تجاري خاص بالشركة المرغوب تأسيسها من قبل المستثمر الأجنبي بمنتهى السهولة.

حقق حلمك مع شركة تسيير 

 جميع المعلومات المتعلقة بتأسيس الشركات مثل مستندات ورسوم فتح شركة في دبي للأجانب بالإضافة إلى أفضل الأماكن التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل فيما يخص مراحل التأسيس واستخراج الرخصة التجارية والسجل التجاري وهي شركة تسيير. 

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  Linkedin

التعليقات معطلة.