رخصة تاجر في دبي مع اقامة مستثمر

رخصة تاجر في دبي مع اقامة مستثمر


تعتبر دائرة التنمية الاقتصادية في دبي هي المؤسسة الحكومية والجهة المسؤولة عن السماح للشركات ببدء مزاولة العمل التجاري، وهذا النوع من التصاريح يطلق عليه اسم رخصة تاجر في دبي مع اقامة مستثمر. وقدمت الحكومة هذه المؤسسة للإشراف على التجارة بالإمارات وحماية حقوق الملكية الفكرية للمستثمرين والتجار وتقديم إرشادات ونصائح مهمة لممارسة أعمالهم بشكل صحيح. والجدير بالإشارة أن رخصة تاجر يتم منحها بمزايا حصرية من ضمنها أن المشروع أصبح تحت مظلة التنمية الاقتصادية وهذا يزيد من ثقة الراغبين باستعماله، بالإضافة إلى إمكانية المشاركة بمعرض الدولة من دون تواجد أي قيود. 

رخصة تاجر في دبي مع اقامة مستثمر

وفرت حكومة دبي هذا النوع من الرخص حتى تحمي حقوق التجار الملكية الفكرية وللإشراف على جميع أنواع التجارة التي يتم إنشاءها وتأسيسها سواء في دبي أو في أي مكان آخر بالإمارات. 

والجدير بالإشارة أن رخصة تاجر في دبي تمنح العديد من المميزات لحاملها من ضمنها أنه يستطيع أن يصل إلى كل قنوات التواصل المسجلة بصفحة واحدة بوقت واحد، كما يستطيع أيضًا أن يشارك بمعرض الدولة بدون شروط. 

بجانب حماية الاسم التجاري الخاص به وتسجيله حتى لا يستطيع أي شخص آخر استعمال هذا الاسم. ويمكن إضافة ميزة فتح المجال لممارسة النشاط بصورة أكثر أمانًا بشكل أكثر توسعًا إلى قائمة مميزات الحصول على رخصة تاجر في دبي. 

والجدير بالذكر أن هناك عدة خطوات وإجراءات يجب السير بها لإنشاء شركة وللحصول على رخصة تاجر. لذلك من الأفضل التعاون مع شركة تسيير والتي تقدم كل الإجراءات وتتمها في أقل وقت ممكن وفي نفس الوقت بدون الحاجة إلى بذل أي مجهود أو استغراق أي وقت منك. 

أنواع الرخص التجارية دبي 

توجد أنشطة كثيرة يمكن مزاولتها من قبل المقيمين والمستثمرين الأجانب في الإمارات وتحديدًا في دبي. ولكن يتعين على المستثمر أن يقوم بتأسيس الشركة الخاصة به والتي يرغب بممارسة إحدى الأنشطة المتوفرة من قبل الحكومة بها ثم يقوم بـ خطوات عمل رخصة تجارية حتى يستطيع ممارسة ذلك النشاط أو العمل الذي يرغب بها.

وعمومًا تتمثل أنواع الرخص التجارية التي توفرها حكومة الإمارات للمستثمرين الأجانب بالآتي: 

رخصة تشغيل الأعمال 

هذه الرخصة توفر إمكانية تقديم خدمات خاصة بالمستثمرين فيما يتعلق بتأسيس الأعمال داخل الإمارات؛ فمثلاً يمكن بموجبها توفير عقد إيجار لإحدى الأماكن حتى يتمكن المستثمر أو رائد الأعمال من إنشاء شركة به.

كما يساعد أيضًا على امتلاك موقع ملائم للنشاط وللشركة بالإضافة إلى الحصول على التراخيص اللازمة لبدء العمل.

الرخصة السياحية

تعتبر الرخصة السياحية إحدى أنواع الرخص التجارية التي يتم تقديمها للشركات والمؤسسات التي تعمل بمجالات السياحة والضيافة سواء كانت داخلية أو خارجية.

ويتمثل هذا النوع من الرخص يهدف إلى مراقبة المؤسسات لضمان إتاحة الخدمة الأفضل بجانب توفير تسهيلات اللازمة لدعم ذلك القطاع المهم. 

الرخصة الفورية

تعد الرخصة الفورية أحدث ثمار المبادرات الاقتصادية المتعددة التي تم إقامتها في دبي والإصلاحات التي تدعم مجتمع الأعمال وتبسط وتسهل من الإجراءات الخاصة باستخراج الرخص التجارية.

وإلى الآن تعد الرخصة الفورية الاختيار الأول بالنسبة لرواد الأعمال سواء كانوا متواجدين أجانب أو مواطنين. 

الرخصة الافتراضية

تعتبر الرخصة الافتراضية إحدى أنواع الرخص التجارية التي يتم تقديمها للمستثمرين الأجانب الغير مقيمين بالإمارات ويتم الحصول عليها بشكل إلكتروني.

ويمكن للمستثمر من خلالها إنشاء وتأسيس شركة مسؤولية محدودة. كما أنها تختص ب 13 قطاع فقط من ضمنهم البيع بالتجزئة ومجال الخدمات وتنظيم الفعاليات والزراعة والتجارة الحرة وأعمال المقاولات والاستيراد والتصدير وغيرهم. 

رخصة المهن الحرة

هذا النوع من الرخص يستهدف المتخصصين والخبراء في مجالات فنية معينة سواء كانوا وافدين أو مواطنين، ويتم تقديمها لمن يرغبون بتوفير خدماتهم من بعد دون الحاجة إلى تجديد أو دفع أي ضرائب أو رسوم مستحقة. حيث أن الهدف الأساسي لها هو تقليل معدل البطالة وتدعيم شرائح الدخل. 

رخصة رواد الصناعة

تختص رخصة رواد الصناعة بصلاحيات إنشاء مؤسسات أو شركات صناعية من أجل ممارسة عدة أنشطة أو نشاط واحد بمجال واحد.

وتتضمن كل الصناعات المتوفرة والمسموح بمزاولتها في الإمارات مع الوضع بالاعتبار أن صلاحياتها تختلف حسب هوية المؤسس والمالك. وهذا حيث توجد بعض الصناعات التي لا يمكن مزاولتها لغير الإماراتيين مثل الصناعة التحويلية للنفط وأعمال التعدين. 

الرخصة التجارية

تقتصر الأنشطة المسموح بمزاولتها عند استخراج الرخصة التجارية على البيع والشراء كما تتضمن كل أنماط الاستيراد والتصدير سواء كان داخلي أو دولي.

ولكن لا يمكن لحامل الرخصة مزاولة أنشطة أخرى فيما يتعلق بالمنتج المقدم من خلاله، وهذا يعني أنه يمكن بموجبه استيراد المنتجات وتوزيعها في الأسواق المحلية أو القيام بعملية تصديرها للأسواق الأخرى.

ويمكن أن تتضمن صلاحيتها أيضًا أعمال التعبئة أو التجزئة شرط عدم التغيير بهوية المنتج وهذا على العكس استخراج رخصة التجارة العامة. 

مميزات الحصول على رخصة تجارية دبي

توجد فوائد متعددة يحصل عليها المستثمرين الأجانب والمواطنين بحالة استخراجها وهي كالآتي: 

  • الضمان وهذا فيما يخص فتح الحسابات البنكية أو إتمام عمليات التسجيل. 
  • الفاعلية من حيث التكلفة نظرًا لأن دبي تمتلك قدر كبير من المناطق الحرة والتي تساهم بخفض التكاليف سواء في تأسيس الأعمال أو في التسجيل. 
  • المرونة والتي تسمح بممارسة ما يمكن أن يصل إلى 10 أنشطة بالإضافة لإمكانية التبديل من خلال الاختيارات المختلفة بمجال العمل وتحديد الملائم لك منهم، كما يمكن تجميع الأنشطة المتشابهة برخصة تجارية واحدة. 

الاستثمار الناجح مع تسيير 

هكذا نكون وفرنا إليك أغلب التفاصيل التي تريد معرفتها عن رخصة تاجر في دبي مع اقامة مستثمر وبالتأكيد ليس علينا أن نؤكد لك أنك تستطيع الحصول على كل مميزات الرخصة التجارية واستخراجها بمنتهى السهولة إن قمت بالتعامل مع شركة تسيير لأنها الأفضل بهذا المجال على الإطلاق. 

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  Linkedin.

التعليقات معطلة.